إلى الاخوان.. موتوا بغيظكم‏/ أشرف دوس

ستقدم مصر هدية للعالم، مبروك لمصر والمصريين افتتاح قناة السويس الجديدة التي لن تسهم فقط في التجارة العالمية، وإثراء الخدمات، ولكن أيضًا ستساهم في تحسين حياة الناس من خلال إيجاد فرص عمل وتقديم الخدمات، وأكثر من ذلك فهي ليست ممرا مائيا، إنها رمز لمصر الجديدة وإرادة الشعب المصري.

كل التحية للشعب المصري الحر صاحب أقدم وأعرق حضارة في تاريخ البشرية.. بنى الأهرام وحفر قناة السويس وأقام السد العالي وحفر قناة السويس الجديدة لخدمة العالم كله وعلم الإنسانية أنه إذا أراد فعل، ففي ثمانية أيام جمع أكثر من أربعة وستين مليار جنيه لتمويل حفر القناة الجديدة.

وسيرتفع الدخل السنوي للقناة من 5 إلى 13 مليار دولار بمعدل زيادة قدرها 8 مليارات دولار، المصريونوالجيش بمشاركة بعض الشركات المدنية نجحوا بعد 11 شهرًا فقط من الانتهاء من المشروع العملاق، الذي دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي ليخلق شريان حياة جديدا للاقتصاد المصري الذي عانى بعد ثورة 25 ينايرعام 2011.

ومن مميزات الممر الملاحي الجديد أنه يقلل عدد ساعات سحب السفن من 22 إلى 11 ساعة فقط، لتكون أسرع قناة في العالم تمر منها السفن.

القناة الجديدة ستكون الممر الملاحي الأهم في العالم لكونها تربط البحرين الأحمر والمتوسط و3 قارات ببعضها البعض وهي آسيا وأوربا وأفريقيا، بالإضافة إلى ربط المحيط الهادي بالأطلنطي.

عشقى غريب لهذا البلد بحلوه ومره برجاله ونسائه بمسيحييه ومسلميه بمساجده وكنائسه بواديه وصحاريه، يا حبيبتي يا مصر يا مصر يا حبيبتي يا مصر وتحية للجيش المصري العظيم

CONVERSATION

0 comments: