قوات التحالف تقصف الشعب الليبي/ سري القدوة

جاء التدخل الدولي في ليبيا تحت مظلة الأمم المتحدة بناء على قرار مجلس الأمن رقم 1973 الصادر فى 17 مارس 2011 والذي جاء تحت الفصل السابع والذي يخول لمجلس الأمن استعمال القوة. وكان قرار مجلس الأمن هو إيذان ببدء العمليات العسكرية ضد ليبيا بهدف إقامة منطقة حظر جوي بطول السماء الليبية ولحماية المدنيين. وجاء قرار مجلس الأمن بعد غطاء عربي، بعدما دعت جامعة الدول العربية فى 12 مارس إلى إقامة الحظر الجوي لمنع الطيران العسكري وحماية المدنين والأجانب المقيمين داخل الجماهيرية.

 
وجاء القرار أيضا بعد شهر من اندلاع انتفاضة شعبية ضد حكم القذافي على غرار الثورات في البلدان المجاورة مصر (من الشرق) وتونس (من الغرب). ولكن في ليبيا لم تمض الأمور بنفس السلاسة بل تم التعامل مع المظاهرات السلمية بشكل وحشي من قبل القوات الأمنية التابعة للقذافي عبر استخدام الأسلحة الثقيلة وقصف الأحياء السكنية فضلاً عن الاستعانة بقوات من المرتزقة , مما أسفر عن سقوط ألاف القتلى، قدرتهم بعض الهيئات بقرابة 6 ألاف قتيل على أقل تقدير.

وما من شك بان العملية العسكرية في ليبيا بدأت تتسارع وباتت تأخذ منحنيات متعددة ومسارات متنوعة وضاعت في دهاليز السياسة الدولية , والخاسر الأوحد هو الشعب الليبي الذي يقف بين ناريين نار القذافي من جهة ونار التحالف من جهة أخرى وهو الذي يدفع الثمن الباهظ ومع اشراقة كل صباح يلملم الناس في أزقة الشوارع ما تبقي من جثث ألقتلي ورائحة الموت البشع تفوح أزقة المدن ..

دمار , خراب شامل , تدمير كامل , هلاك متباعد الإطراف وانتظار لحظة الانهيار ..

ان القذافي بات ساقط تماما كتلك الحجارة المتبقية للمباني الهالكة والغريب ان الكل يدك وبقصف المدن في ليبيا بمسميات مختلفة ومتنوعة بعيدا عن الاهتمام الإنساني وبعيدا عن تقديم المساعدات للسكان فأنت تتحدث عن ناس باتوا يلتحفون السماء ويبحثون عن شربه ماء ولم يهتز للعالم أي جفن ..

كبيرة هيا مأساتك يا ليبيا وكم هو الموت محزن في شوارعك التي باتت مدن أشباح ..

كل يوم نتابع قصة جديدة وماساه متجددة مع القصف والقتل والدمار ورائحة الموت تفوح من هواء ليبيا وللأسف الحال العربي في أذمة ما بعدها أذمة لا يقدر اليوم ان يحرك ساكنا .. الكل يقف متفرج .. يتابع .. ويشاهد محطات التلفزة علي ابعد تقدير .. هذا هو حال النظام العربي .. جامعة الدول العربية هيكل غير قادر علي صنع القرار وغير قادر علي فعل أي شيء .. هذا هو قدر الشعوب العربية يسحقون المواطن الغلبان علي امرة اما جوعا وترويع واما قهرا وسجن وإذلال ..

كم هو محزن ان تكون بلد الشهداء بلد عمر المختار شهيد الشهداء وشيخ المقاومين نهايتها مأساوية إلى هذا الحد .. الكل يتفرج علي ليبيا والشعب الليبي شعب عمر المختار وهو يزبح ويموت دون تحريك ساكن .. كم هو مؤلم نهايتك يا قذافي وانت تعيش علي عذاب شعبك وتساهم في قتل شعب ليبيا بدلا من حمايته والدفاع عنه ..

لا يمكن لأي احد ان يتصور استمرار حكم رئيس لشعب اثنان وأربعون عاما وبعد ان حكمت شعبك يا قذافي هذه المدة حان الوقت لان تخرج من الحكم وتحترم إرادة شعبك وان تجنب شعبك الموت واستمرار القتل وان توقف المجازر ولكن نعتقد أن القطار فات أوانه فأما ان تنتظر محاكمة شعبك او تنتظر الهلاك والموت فأنت ليس أفضل من أطفال ليبيا حتى اللذين لم يولدون بعد ..

لقد عرفناك يا قذافي أنت الأكثر دموية والأكثر عداء لكل العرب حاربت الشعب الفلسطيني وهو اعزل وقمت بطرد الفلسطينيين من ليبيا ووقفت حالما بكذبه طويلة استمرت معك طيلة حياتك وحكمك الظالم .. واليوم شعب عمر المختار قال كلمته ارحل عنا واترك ليبيا للشعب .. ارحل فلم يبقي لك سوى الموت ينتظرك ...

القذافي وعائلته يتاجرون بما تبقي من بقايا الشعب الليبي ويساومون علي الحكم ويخرج سيف القذافي وهو متهالك الأنفاس وبدلا من الترحم علي الشهداء يقول أننا علي استعداد واستعداد واستعداد ان نفاوض علي ان نبقي في الحكم وأنا علي استعداد لاستلم بدلا من ابي , كم هو كبريائكم وغروركم قاتل إلى حد التضحية بكل ليبيا وبالشعب الليبي أطفالا ونساء من اجل بقائكم وان تبقون في سطوة الحكم تفرضون أنفسكم بقوتكم الهمجية .. الا تدرون ان الشعب يكرهكم والشعب ينبذكم والشعب يريد الخلاص منكم .. الا تدرون بعد ان صوركم داسوها احرار ليبيا بأقدامهم وانطلقوا الي الحرية والمجد والشرف ..

ان التاريخ لن يرحم هؤلاء القتلة الذين يقتلون الشعب الليبي لن يرحم كل مجرم أطلق طلقة موت تجاه طفل رضيع او طفل لم يولد بعد ..

ان ما تشهده ليبيا هو جريمة إنسانية بكل المقاييس وما تشهده ليبيا هو جرائم حرب من الطراز الأول ولا بد من محاكمة القتلة المجرمين والقصاص منهم .. فلهم الموت ولشعب ليبيا الحياة .

المجد والخلود لشهداء ليبيا
والنصر للثورة والانتصار لإرادة من يصنع التغير
رئيس تحرير جريدة الصباح – فلسطين

CONVERSATION

0 comments: