عبقرينو وسفروت الغبى .. فى حوار ساخن جدا/ مجدى نجيب وهبة


** فى ميدان التحرير الذى تحول إلى مزار لكبار السياسيين بالعالم وحازت شهرته الأهرامات وتمثال الحرية وشلالات نيكارجوا ، جلس السيد عبقرينو مع صديقه اللدود سفروت الغبى فى أحد مقاهى التحرير والتى أطلق عليها الكتكوت الشرس بعد أن كان إسمها "خريف العمر" ... جلس عبقرينو ومعه صديقه فى أحد أركان المقهى وقد جعل من أحد الطاولات مكتب سياسى فاخر يجلس حوله الكتاب والإعلاميين والفنانين وأصحاب المواهب الخارقة فى الفن والعلوم والأداب .. إنهمك عبقرينو فى قراءة العناوين والمقالات السياسية وبجواره سفروت الغبى يراقبه وهو يحتسى كوبا من الشاى "أبو فتلة" ، فوجده تارة يرفع حاجبيه إلى أعلى ليعبر عن دهشته وسعادته ، وتارة يضم حاجبيه إلى أسفل ليعلن عن سخطه وتذمره مما يقرأ .. وبعد أن طوى عبقرينو الجريدة ، لاحظ سفروت وقد أمسك بها ليقرأ أحد العناوين المثيرة والجديدة مكتوبة بالبنط الكبير فى الصفحة الأولى وباللون الأحمر "المجلس العسكرى : لسنا "إخوانجية أو جماعة سلفية" ومبارك قيد الإقامة الجبرية" ... ولأن سفروت الغبى لا يهتم كثيرا بالسياسة ويتابع أغنية شادية "ياللى من البحيرة ومن أخر الصعيد .. مصر اليوم فى عيد" ، كما يهتم ببرامج عالم سمسم ومباريات كرة القدم وأخبار حسن شحاتة ، وببلاهة تساءل سفروت ما هى علاقة الجيش المصرى بالإخوان المسلمين والسلفيين ، فالجيش هو جيش الوطن وكل المصريين !! .
** رد عبقرينو وقال طبعا إحنا عارفين إن الجيش المصرى هو أمل الشعب كله فى الخروج من هذه الأزمة التى تتعرض لها مصر من إنفلات أمنى إلى بوادر حرب طائفية إلى تدمير السياحة إلى سرقة الأثار إلى خسائر بالمليارات فى الإقتصاد المصرى ..إلخ .. إلخ ، ومنذ تولى الجيش مسئولية البلاد والواد إبن أبو سويلم أبو لسان زفر وفالت وكلامه السماوى .. فأخذ جلابيته فى أسنانه وهات يا لف على القهاوى والأسواق وعمال يلسّن بكلام كدة غريب شوية على الجيش المصرى وبيقول إن الجيش المصرى بيسمع كلام الإخوان المسلمين والسلفيين بعد أن تحولت المحظورة إلى مسموحة والدليل على ذلك إستعانة القوات المسلحة فى التعديلات الدستورية الأخيرة بإثنين من أعضاء اللجنة المنتمين لفكر الإخوان المسلمين ... وأضاف الواد إبن أبو سويلم أن الجيش المصرى أجرى عدة لقاءات كان يحضرها رموز الإخوان المسلمين كما إستعانت القيادة المسلحة بالسلفى محمد حسان للضغط على أبناء قرية صول وإصدار الفتوى التى تحفزهم على إعادة بناء الكنيسة التى تم هدمها من قبل سلفيين القرية ، وتم عمل شو إعلامى كبير للسلفية وشو تليفزيونى بعد حصول السلفيين على الضوء الأخضر لتواجدهم الشرعى فى الشارع المصرى ، حتى الجريمة التى إرتكبت فى حق مواطن "مسيحى" وقطع أذنه من قبل أحد السلفيين وحرق شقته وحرق سيارته فوجئ الجميع بتنازل المجنى عليه عن البلاغ وقبوله الصلح فى حضور المسئول وهو الحاكم العسكرى لمحافظة قنا .. وبعد ذلك رأينا السلفيين يتظاهرون ويتوعدون الكنيسة والبابا بتسليمهم كاميليا شحاتة المسلمة والتى تم خطفها من قبل أمن الدولة وتسليمها للكنيسة ... ولأن أمن الدولة باطل فيجب عودة كاميليا فورا والمحجوزة بالأديرة فى سجن "أبو غريب" النطرونى ، كما قام السلفيين بالتجمهر فى أماكن عديدة والتظاهر للإعلان عن مطالبهم فى تطبيق الشرعية وإعلان الأحكام الإسلامية ، كما قاموا السلفيين بحرق شقة سيدة تقيم بمفردها بالأسكندرية وطردها من المنزل وتهديدها بالقتل فى حالة العودة مرة أخرى بزعم أنها سيدة سيئة السمعة !!! ..
** كما خرج السلفيين بزعامة قائدهم السلفى محمد حسين يعقوب وهو يلقى كلمة فى أحد زواياهم عن الإستفتاء حول تعديل مواد الدستور وإعتبار أن ما تم هو "غزوة الصناديق" وإستاء العديد من تصريحات يعقوب علما بأنه قال الحقيقة حتى لو أنكرها بعد ذلك وإدعى إنه "بيهزر" ولكنها فعلا كانت عمليات الإستفتاء أقرب إلى الحروب الدينية فهو لم يكذب ولكنه أفلت لسانه بالحقيقة وطالب الأقباط بالرحيل إذا لم يعجبهم الإستفتاء أو الدستور .
** كل هذه الأحداث والقوات المسلحة لم تصدر أى بيان لتدين هذه الأعمال ومرت مرور الكرام جعلت الواد إبن أبو سويلم المنفلت اللسان يلسّن فى كفر أبو سويلم وعديد من الكفور والنجوع .. ولأن حوار ونميمة الواد إبن أبو سويلم هو الإعلان أنها "سلمية .. سلمية" ونحن ننعم بحرية الرأى والديمقراطية فقد إكتفت القيادة العامة للقوات المسلحة أن تصدر بيانا تنفى فيه كلام الواد إبن أبو سويلم !! .. وبعد الشرح المسهب لعبقرينو علق سفروت الغبى بأن الجيش المصرى ما كان يجب أن ينفى عن نفسه هذه التهمة البشعة وكان يكفى تجاهلها فالإخوان والسلفيين أنشطة محظورة منذ قيام ثورة 1952 ..
** وإنتقل سفروت الغبى لسؤال أخر بعد قراءته خبر بعنوان "إئتلاف الشباب يدعو لمليونية إنقاذ الثورة" يوم الجمعة القادم فى ميدان التحرير !! . وتساءل سفروت هما مش بردو قبضوا على معظم الوزراء الفاسدين وبعض أعضاء مجلس الشعب المتورطين فى "موقعة الجمل" وإحالة العادلى وزير الداخلية السابق وبعض مساعديه لمحكمة الجنايات ، وقبول تنحى الرئيس مبارك عن الحكم !! .. طيب هو فيه إيه تانى ؟!! ، مايكونش إستحلوا الحكاية ، ناس بتقول دول فلول النظام لسه موجودين ولازم نقبض عليهم ونحاكمهم وكل من له علاقة بمبارك لازم نحاكمه .. ولازم نغير شكل مصر ويجب محاكمة أبو الهول لأنه أحد فلول النظام !! .. ويجب أن نعيد تقييم نصر أكتوبر 1973 لأن مبارك إسمه موجود ، وهل هو نصر أم هزيمة نتيجة تسامح الجيش الإسرائيلى .. إنها أشياء جوهرية يطالبون بها "والأن" .. طبعا الأن دى كلمة محترفى الإتحاد الإشتراكى والشعارات الطلابية للاعب السيرك "الرئيس الأمريكى" أوباما الذى أصبح وليد الصدفة رئيس أكبر دولة فى العالم .. هذا بجانب قرار بعض المحتجين على هدم الخيام وإعادة بنائها بميدان التحرير وبطول الكورنيش بداية من إسكندرية حتى أسوان وبالطريقة دى نحل مشكلة السكن والشباب يتجوز .. ويجعله عامر ..
** وفى سؤال أخير لسفروت الغبى توجه به إلى عبقرينو هل أوباما هو الذى قام بتعيين العقيد معمر القذافى رئيسا لليبيا وهل ليبيا هى تابعة للقارة الأمريكية فنظر إليه عبقرينو وكاد أن ينفجر فيه غيظا وقال له .. إنت بتقول إيه يا "حمار" .. ليبيا دى دولة عربية والعراق بردو دولة عربية ولكن الفرق بين الدولتين إن أمريكا غزت العراق برا وبحرا وجوا وأعدمت صدام بعد أن أعطته الطعم بإحتلال الكويت .. أما فى ليبيا فإكتفت أمريكا بمشاركة حلفائها لحصار ليبيا ودفع الغوغاء وتنظيم القاعدة لإقتحامها برا بعد تدميرها جوا عن طريق الحلفاء .. وعاد سفروت للسؤال الأخر ولماذا يتم عمل ذلك .. أجاب عبقرينو ياغبى العراق دولة مليئة بالنفط والثروات المعدنية وليبيا مليئة بالنفط ودول التحالف رافضة معمر القذافى حتى لو طالب به شعبه .. خلاص هما عايزين كده ودلوقتى هما عاملين تألف وإجتماعات لتحديد علاقة ليبيا بدول الغرب وأمريكا بعد صدام .. وكان أخر سؤال لسفروت الغبى ماذا نسمى ذلك؟ .. أمسك عبقرينو كرسى المقهى وقذف به سفروت الغبى وقال له ألم تسمع عن إستعمار الغرب ونهب الثروات ياغبى .. وغادر عبقرينو المقهى وهو غاضبا ... وإنتهى المقال وشكرا .

CONVERSATION

0 comments: