تحية الى شربل بعيني واسماعيل فاضل/ اكرم برجس المغوّش

الاستاذ شربل بعيني الشاعر والاديب والكاتب المسرحي ورئيس تحرير مؤسسة الغربة الاعلامية 
( تلفزيون / مجلة / راديو ) 
الف مبروك على نيلك وساما ً ودرعا ً وميدالية صديقك الخالد الشاعر السفير الاستاذ عبد الوهاب البياتي الذي عرفته عن كثب في المربد / العراق.
وهل أجمل من أن ينشد قصيدتك (بغداد انت حبيبتي) التي ألقيتها في مهرجان تكريم البياتي الخالد لك ورفاقك الشعراء وقنصل العراق في سيدني النجم الكبير الرائع الاستاذ اسماعيل فاضل 
هذا الوسام الدرع صار اخا ً لعشرات الأوسمة التي زينت صدرك وصالونات قصرك الثقافي وارشيفك العامر بمؤلفاتك الشعرية والأدبية والمسرحية والمؤلفات التي كتبت عنك وما زال الادباء والشعراء يكتبون عن مسيرتك الرائدة. 
في جميع أنحاء العالم حيث ينتشر أحرار العروبة 
حياك الله والف مبروك..
وتبقى انت شربل بعيني الوسام الاكبر لانك أسست جائزة جبران التي توزعها رابطة احياء التراث العربي يوم كنت انا أكرم برجس المغوَش من مؤسيسها وأمين سرها وسكرتيرها ويوم قدمها لك سفير لبنان الدكتور لطيف ابو الحسن لك ولي بالنيابه عن الاديب الخالد نعمان حرب وعلى اثر نجاحاتك وتفوقك وكرمك الأدبي والأخلاقي.
وتفضل الدكتور الاديب الشاعر الخالد عصام حداد، رحمه الله، وكان لي شرف اجراء مقابلة صحفية معه في دارتك العامرة (قصر شربل البعيني الثقافي) في سيدني، وصار معهد جبيل للأبجدية الذي أسسه وكان مديره العام الدكتور عصام حداد يمنح المتفوقين والمتفوقات الذين ينتخبهم جمهور المثقفين العرب في وسع العالم الرحب جوائز باسم (جائزة شربل بعيني) السنوية في عدة حقول ادبية وثقافية واجتماعية ونجاحات في جميع الاختصاصات .. ) وقد حصل لي شرف الفوز بها عن الاعلام منذ عشرين سنة تقريباً.
أخيراً، أحب أن أقول بأن الشاعر حيدر كريم قدّم شربل بعيني ليلقي قصيدته كعميد للأدب المهجري، ولم يحتج أحد من الشعراء والادباء الذين كانوا هناك. لأن الكل يعلم أن شربل بعيني والد الأدب المهجري، وقد اعطاه فكره ووقته وماله، ونشر العشرات من الكتب، وكتبت عنه آلاف المقالات وعشرات المؤلفات، وما زال يعطي. 
ولكي أختبر معدن هذا الصديق الكبير، سألته ونحن عائدان في سيارته:
ـ ألم تفرح بلقب عميد الأدب المهجري الذي قدموك به؟
فضحك وقال:
ـ أنا أفرح باسمي فقط: شربل بعيني.. وما الألقاب سوى ثياب فضفاضة لا يفرح بها سوى أصحاب الرؤوس الفارغة. ولكن لمعلوماتك أخي أكرم هذا اللقب ليس بجديد علي فلقد لقبتني به قامات أدبية كبرى، من بينهم الشاعر العراقي العملاق يحيى السماوي.
فسألته مجدداً:
ـ ألم تنزعج لأنهم تركوك للآخر كي تلقي قصيدتك؟.
ـ أنا من طلب ذلك.. لأنني أؤمن أن الكلمة الجميلة ستشع أينما ألقيت وفي أي وقت كان.
ـ ألم تفرح وانت تستمع الى صوت الفنان الكبير اسماعيل فاضل وهو يغني قصيدتك: بغداد أنت حبيبتي؟.
ـ كدت أطير من الفرح.. وفي نفس الوقت شكرت الله على نعمة الصوت الرائع التي وهبها لأخي وصديقي الفنان القدير اسماعيل فاضل.
هذا هو شربل بعيني لم أسمعه قط يحارب أحداً أو يقف حجر عثرة في طريق تقدم أي كان، لا بل يمد يد المساعدة لمن يطلبها.
اطيب السلام والف مبروك يا أخي شربل.
وأنت أيضاً يا أخي اسماعيل فاضل الف مبروك على تكريمك، لا بل تكريمنا بصوتك الخلاب.
واترككم مع فيديو الأغنية التي ترافقها الأبيات الشعرية على الشاشة مع صور عن بغداد:
أكرم برجس المغوَش 
سيدني / استراليا

CONVERSATION

0 comments: