تحية الى الزميل العزيز أكرم برجس المغوّش/ سامي مظلوم

أنت من الموحّدين ...والموحّدون هم قبلة النضال في الامة والعالم .
أنت رسول كلمة ...والكلمة هي الله الذي تجسد فينا .
أنت راهب في هيكل الكلمة ..ومعبد الايمان المجتمعي الرسولي الانساني .
بهذه الكلمات المفعمة بنور الحقيقة أتوجه اليك بتحية الحياة النابعة من أعماق إبن وفيّ لهذه الحياة .
أنت كتبت الكثير وتكتب وستبقى تكتب في الانسان ...الامة ..أنت وليد أرض أنبتت عظماء كباراً وخالدين ..أنت إبن لجبل المعروف والوفاء ..جبل ثورة النور والنار ..جبل الخلق والابداع ...جبل القائد الكبير العظيم سلطان باشا الاطرش ..
جبل هو عنوان العزة والكرامة في الامة جمعاء ..
جبل قال فيه قائد الجيوش الفرنسية المستعمرة كلود لو ماردي «الناس في جبل الدروز ..(جبل العرب) ..كلهم يشبهون قائدهم  سلطان باشا الاطرش قاهر جيوشنا برصانة الابطال الكبار ،كل شيء هناك صورة عنه حتى الشجر والحجر والطير ونور الشمس والقمر والنجوم ،كلها تشع بنور وجهه، إنه سلطان تلك الارض ، قائدها المحبوب وقاهر أعدائها ، فويل للمعتدي من نار سلطان الاطرش وجماعته التي تقهر الموت بموتها .. فهي حقاً تستحق الحرية لانها صانعة الحرية والكرامة والشهامة في تلك المنطقة من العالم الرهيب».
تلك هي شهادة تاريخية ووثيقة خالدة في جبلكم..جبلنا الاشم أيها العزيز أكرم ... «جبلنا ترابو بدمو جبلنا ...بنقى هون ما بنترك جبلنا»...شهادة ،جمالها ومصداقيتها أن تأتي من قائد الغزاة الطامعين في أرضنا المباركة ..
لكن الاجمل أن تبقى هذه النماذج الشارقة من شمس مشرقنا السوري الرائع دروساً لجيلنا وزوّادة الاصالة والتراث لاجيال طالعة وأخرى لم تولد بعد .أكرم برجس المغوّش عرفتك من زمان ..حكاية عشق وطلة وجمال ..عشق للكلمة وإيمان بمن خلق الجمال ،خلق الكلمة ،خلقنا رب الارض والسماء .
نتوحد معك في هيكل الرب معبد الكلمة بكل خيرها وحقها ،بكل حلاوتها ،نتوحد في قضية واحدة تساوي هذا الوجود وتختصر الصراع من أجل الحياة بوقفة عز، تصون كرامة الجبل ،تحمي الارض من أحفاد هيرودس وكل بني صهيون في الداخل والخارج .
تشع مع كل الاوفياء بطولة واعية مؤمنة نمارسها في هذه البلاد الاسترالية العظيمة بالصراع الفكري ...سيفنا قلم الحقيقة ودمنا دموع الشوق والقلق لربوع أرضنا المقدسة .
شكراً لكلمتك أيها الاكرم ،أبق في الصراع فأنت إبن وفيّ له والسلام.

CONVERSATION

0 comments: