لتونس من فلسطين سلام/ ماجد هديب

سلام عليك تونس وسلام إليك دولتنا الخضراء, سلام لبحرك لتينك وزيتونك سلام إليك ارض الشهداء. سلام لشعبك الطيب الكريم والمعطاء, سلام إليك يا وطن عشقناه, فقد سالت على أرضك منا الدماء, سلام من فلسطيني له على أرضك ذكريات وشهداء.

أياما عصيبة عشناها يا شعبنا الأبي مع معاناتكم, قلوبنا كانت تنبض على وقع صرخاتكم ,

ودمائنا تجري في عروقنا بصعوبة آهاتكم, وأجسامنا كانت تهتز كصدى لهتافاتكم, وأيدينا مرفوعة تبتهل إلى الله أن يبارك خطواتكم.

آه تونس الفن والتراث والأدب والغناء, انهضي كما كنت واقفة شامخة كالعنقاء,

لتحضني عريسا قدم لك مهرا من دماء, واياكي ثم اياكي أن تنامي للحظة فيتسلل إلى سريرك الجبناء,أو أن يغمض لك جفن فيهتك عرضك التعساء, قومي انهضي فالعرس لم ينتهي بعد واياكي أن يتسلل لساحتك الغرباء والأدعياء ,أدعياء دين كانوا أو ديمقراطية فكلهم يا تونس غربان تنعق ولقطاء.

آه تونس فما زلت قبلتنا كل صباح ومساء, وندعو الله أن تسعدي وشعبك بحياة عز وفيها هناء, وقلوبنا كانت وما زالت تعتصر ألما لما سقط ويسقط من ضحايا وشهداء.

آه تونس يا مصدر العز والفخار, سلام منا إليك سلاما على من أنجبت من أحرار

سلام لسواعد أبنائك الأطهار, لمن زفك عروسا مزهية الاعمار , لمن رسم طبيعتك الحلوة تبهر كل الأنظار .

آه تونس كوني كما أنت شامخة باقتدار, واياكي أن يخطفوا ثمرة انتفاضتك فتذهب إلى اندثار, فلم يحن بعد أوان فرحة الانتصار, وكوني دوما على درب الحرية والتقدم باستمرار, وواصلي عرسك فلم يكتمل بعد المشوار والاستقرار.

آه تونس كم أحببناك ففيك عاش الأحرار, ومن على أرضك خط ألياسر طريق الانتصار

وكان شعبك الحضن الدافئ لثورة تكالب عليها الأشرار , والملاذ الآمن لقادتها بعد أن لاحقتهم انطمة العرب أدوات الاستعمار, وكان خير شعب يكرم ضيوفه فسلاما لك تونس سلاما يا منبع الآمال والعز والفخار, وليحفظك الإله كما حفظ القلب بين الضلوع ,وليصرف عنك كل متآمر اومن بني صهيون عليك مدفوع,وان يعيدوا البسمة لشعبك ويعافى كل موجوع.


CONVERSATION

0 comments: