ثورة شباب مصر هل تحقق اهدافها؟/ سري القدوة

واقع الشعب المصري اليوم  .. من ينقذ مصر من الفتنة والحرب الاهلية الطاحنة !!!!؟؟؟؟

 سباق الرئاسة المصرية سيعكس ويخلق واقع جديد مهم في منطقة الشرق الاوسط بل علي العالم اجمع .. نتمنى كل الخير الي مصر الحبيبة علي قلوبنا .. ونتمنى النصر للثورة وان تحقق اهدافها كاملة غير منقوصة ..

ولعل التساؤل الابرز هنا وفي هذا المجال يطرح نفسه .. هل تحقق الثورة المصرية طموحات شباب مصر بعد ان عبرت عامها الاول .. وهل سيتمكن المجلس العسكري من انجاز مهام الثورة وإجراء التغيرات المناسبة لمصلحة الثورة وعدم اختطاف الثورة لمصلحة الاحزاب الخاصة ؟؟؟ !!!..

اسأله  مهمة ولكن يصعب الإجابة علية في ظل هذا التشابك القائم وتلك الافرازات الحزبية القاتلة التي تعصف في طبيعة نظام الحكم في مصر والمستقبل الذي ينتظر شباب مصر في ضوء نتائج الثورة والانتخابات القائمة سواء البرلمانية او الرئاسية القادمة ..

 ولكن الاهم هنا بأن الثورة وجدت لتبقي وتستمر ضد الظلم والاستبداد ومن اجل حرية الكلمة اولا وحرية المواطن ومن اجل التنمية والحياة الافضل ومن اجل أن يكون خير مصر الي شبابها ومن اجل حياة ومستقبل مصر الحرة يجب أن يكون توجه الكل الوطني لتوحيد الجهد ورفع الظلم وتكريس منهج العدالة الاجتماعية ..

أن الثورة لا يمكن أن تحقق اهدافها بأيام معدودة والثورة نفسها لا يمكن أن تحقق اهدافها دون الوصول الي كل الناس والعمل علي أن يؤمن الجميع بالثورة وأهدافها وان يستعد الجميع للتضحية من اجل اجراء عملية التغير السريع للواقع الفاسد الي الواقع الافضل ..

واليوم وبعد تسارع الاحداث في مصر .. بات الجميع يخاف علي الثورة .. ويخاف من اختطاف الثورة لصالح برامج حزبية ضيقة بدلا من التعبير عن اهداف الشباب والشعب الذي صنع الثورة ..

ثورة مصر العربية لم يقوم بها حزب او فأه معينة بل الشعب المصري كل الشعب هو الذي قام بصناعة الثورة .. ونستغرب هنا ممن يحاولون سرقة الثورة وكأنهم هم الذين صنعوها بعيدا عن الشعب وتضحياته بل يحالون ركب احداث التغير علي حساب دماء الشعب التي سالت وأرهقت وما زالت تسيل وما زال ابناء مصر العربية الشرفاء يقفون متصدين لمن يحاولون سرقة ثورتهم بكل بطولة وشرف ومن اجل مستقبل افضل لمصر مؤمنين بأهداف ثورتهم ودون أي مصلحة شخصية من احد حيث يؤكد الجميع بان الهدف الاول لهم هو نجاح الثورة وحماية مستقبل مصر والخوف عليها .. ولا يوجد أي اجندة خارجية او خاصة لهم الا اجندة بناء مصر الدولة الديمقراطية الاولي في منطقة الشرق الاوسط وان تكون مصر القيادة والتاريخ والحضارة وتعكس روح الشعب المصري في صناعة احداث المستقبل وحماية الوحدة العربية كما كانت عبر التاريخ .. وستبقي مصر الريادة وحامية المستقبل ..

أن المؤامرة التي تستهدف شعب مصر البطل هي مؤامرة كبيرة.. والشعب المصري العظيم لقادر اليوم  ان يكون موحد وواحد في مواجهة الإرهاب البشع ... وتلك المؤامرات التي تستهدف وجوده ومستقبلة ..

لتتوحد الأيادي والجهد ولنكون جميعا على قلب رجل واحد من اجل مصر عربية حرة قوية وواحدة موحده وعزاؤنا للشهداء والوحدة لمصر العروبة والتاريخ والحضارة .

لقد طالت يد المؤامرة علي مصر والثورة والشعب    ضحايا أبرياء وما زال الشعب المصري يقدم الشهداء من اجل نجاح ثورته وهذا يعزز مكانة الثورة ويعكس استعداد الناس للتضحية من اجل المستقبل ولا عودة الي الخلف  ولا مكان لبرامج فآوية قاتلة تريد ان تسرق ثورة الشعب المصري هذه الثورة البيضاء .. وتريد أن تجعل من مصر ساحة لما تراه من شرور الإرهاب بمنطقتنا وخارجها ..

 ولن تنال وسائل الإرهابيين من ابناء امتنا العربية , وكما انتصرت مصر  وكسبت المعركة الاولي من الثورة  لقادرة ان تحقق النصر اليوم وترد بقوة وحزم على تلك المؤامرات التي تستهدف الثورة وان تلاحق المخططين والمنفذين وتقطع "المؤامرة " التي تهدف  سرقة الثورة و العبث بأمن مصر ومستقبلها وثورة ابنائها ..

رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية

CONVERSATION

0 comments: