لا فرق بين مأمون بيك ومحمود عباس بيك/ نافزعلوان


مأمون بيك في مسلسل باب الحارة السوري شخصية أتت من خارج الحارة لتحتل مركز الزعامة في داخل الحارة متجاوزاً ورغماً عن ( عضوات ) وكبار رجالات الحارة وهوغير معروف الأصل ولا الفصل وبناء على صلة قرابة ( غامضة ) بزعيم الحارة السابق تم تتويجه زعيماً للحارة، ومحمود عباس في مسلسل القضية الفلسطينية أيضاً شخصية أتت من الخارج الفلسطيني لا تاريخ حقيقي له ومجهول الهوية في تاريخ القضية الفلسطينية ليحتل هو الآخر منصب الزعامة بين الشعب الفلسطيني متجاوزاً هو الآخر كل ( عضوات ) وكبار رجالات الشعب الفلسطيني.

مأمون بيك في مسلسل باب الحارة على علاقة وطيدة بالفرنسيين على يده تحل مشاكل عديدة مع الفرنسيين ويستصدر عفواً عاماً عن المحكوم عليهم بالإعدام من أبناء الحارة وتدخل الأطعمة والإمدادات إلي الحارة بعد زيارة غامضة لمأمون بيك إلي الفرنسيين دون أن يكون برفقته أي من ( عضوات ) الحارة، محمود عباس أيضاً على علاقة وطيدة بإسرائيل ويستصدر أيضاً عفواً عاماً عن مطلوبين من إسرائيل وعلى يده أيضاً تحل إستشكالات عديدة مع إسرائيل ويدخل إلى الأراضي الفلسطينية من هم محكوم عليهم بلإعدام من قبل إسرائيل لحضور مؤتمر حركة فتح وبتليفون منه إلي ( الفرنساوي ) عفواً أقصد إلي ( الإسرائيلي ) تفتح المعابر الإسرائيلية وتدخل الأطعمة والأدوية إلي قطاع غزة المحاصر.

مأمون بيك يقوم بتغذية الفرنسيين بالمعلومات عن كل ما يدور داخل الحارة و محمود عباس بيك أيضا يقوم بتغذية الإسرائيليين عن كل ما يدور بين الفلسطينيين. مأمون بيك يقوم بشراء بيوت الحارة و ( ملكاناتها ) ومحمود عباس بيك وأولاده أيضا يستولون على كل المشاريع والأراضي الفلسطينية. مأمون بيك في مهمة رسمية من الفرنسيين داخل الحارة ومحمود عباس بيك أيضاً في مهمة رسمية من الإسرائيليين.

مأمون بيك ضالع في إقامة مفاوضات بين أهالي الحارة وبين الفرنسيين ومحمود عباس بيك أيضاً ضالع في إقامة مفاوضات مباشرة مع إسرائيل وبين الشعب الفلسطيني.

مأمون بيك أدخل عناصره وجواسيسه ليتغلغلوا بين أهالي الحارة ومحمود عباس بيك أيضاً أدخل ويدخل في كل يوم المزيد من عناصره وجواسيسه ليتغلغلوا بين الشعب الفلسطيني.

مأمون بيك يقوم بزرع الفتنة والفرقة بين أبناء الحارة ومحمود عباس بيك أيضا زرع الفتنة وقام بتفريق الشعب الفلسطيني.

مأمون بيك يسيطر على البسطاء من أبناء الحارة بالأموال التي يغدقها على كل من يبدي إستعداداً لأن يقبضها ومحمود عباس بيك أيضاً يسيطر بالأموال على البسطاء من الشعب الفلسطيني ويغدقها على كل من يبدي إستعداداً على بيع ذمته الفلسطينية.

مأمون بيك كان ضالع في تعذيب وشقاء أبناء كل الحارات المجاورة و محمود عباس كان أيضا ضالعاً في تتويه وتعذيب الشعب الفلسطيني عن طريق منظمة التحرير التي ينحدر منها خلال الأربعين سنة الماضية. مأمون بيك لا يرتاح له ولا يأمن جانبه الكثيرون من أبناء الحارة الشرفاء ومحمود عباس بيك أيضا لا يرتاح إليه ولا يأمن جانبه الكثيرون من أبناء الشعب الفلسطيني.

مأمون بيك ستكون نهايته على يد أحد أبناء الحارة الشرفاء و محمود عباس بيك أيضاً ستكون نهايته على يد أحد أبناء فلسطين الشرفاء.
 - لوس أنجليس

CONVERSATION

0 comments: