الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أين هي من مهامها؟/ خضر خلف

إن الوعي البشري والوعي الاجتماعي في مجتمعاتنا على امتداد الوطن العربي ، عبارة عن فكرة لا بل حقيقة تبين لنا بان الأخلاق تصاغ من خلال إطار المذاهب الدينية ، والمفاهيم الإنسانية والعادات والتقاليد العربية الأصيلة .
فلهذا وجب على كل إنسان أن يؤمن بان تطور وعيه وحسه ناتج من إيمانه وعاداته وتقاليده ، لكن نوعية البيئة التي يعيش بها هذا الإنسان تكون صاحبة القرار في نوعية هذا التطور ، فان كانت هذه البيئة فاسدة فيكون فاسد ، وان كانت صالحة يكون صالحا ، حتى ولو لم يكن على درجة عالية من الإيمان ، فلبيئة العيش الدور الإيجابي في تطور الوعي الأخلاقي والاجتماعي للإنسان .
ومن هذا المنطلق الكل منا يعطي الإنسان السعودي احترام وهيبة و اهتمام أكثر من الآخرين ،ليس لأنه يقول قول الحق وصريح أو ذو دين وأخلاق أو صاحب شخصية مبهرة دون غيره على امتداد الوطن العربي ، إنما لكونه إنسان يعيش في بيئة تختلف عن غيرها بالوطن العربي ويعيش على بقعة ارض طاهرة مقدسة لدى المسلمين، بها المسجد الحرام، والكعبة التي تعد قبلة المسلمين في صلاتهم . ولا أريد الإطالة أكثر حول قدسية الأرض وطهارتها ومكانتها لدى المسلمين .
باختصار شديد كنت أتصفح في موقع "" وطن يغرد خارج السرب "" فلفت انتباهي عنوان يقول : ((هل يستطيع أحدكم أن يحصي كم رمى هذا السعودي من أموال تحت أقدام الراقصة؟ )) .
بداية قلت ربما الأمر بقصد الإساءة للإخوة السعوديين، فضغط على العنوان فوجدت انه بالفعل ليس مقالا أو كتابة ، إنما فديو معه وجدت ما وجدت ، وتمنيت لو أنني ما دخلت ، لأنني لم أجد الطاهرة في هذا السعودي ورفاقه الجالسين على مقاعدهم في البار وهم يرتدون الشماغ السعودي ذات اللون الأحمر ، والله كنت امنع نفسي من الاقتناع بذلك وأقنعها أنها مجرد إساءة إلى إخوتنا في الله السعوديين ، ولكن للأسف وجدت هذا السعودي يرمي بما انعم الله عليه تحت الراقصات الكاسيات العاريات وبلا حدود.
نعم لقد ابتعد عن القيم والأخلاق ، وابتعد عن شرع الله ، ينجرف وراء شهوته ، فلم أجد الكلمات التي اصف بها هذا الإنسان .فهل أجدها لديكم أعزائي القراء على امتداد الوطن العربي؟؟ ، المتمتعين بالإنسانية المؤمنين بالقيم النبيلة ، عندما تشاهدون شخص ينثر الملاين على الراقصة وحولها ، بالوقت الذي نرى به الجوع والفقر على امتداد الوطن العربي ، ونشعر وكأننا نعيش بعالم بات يخلو من قدرة توفير لقمة عيش ومال غير كافي لشراء قوت لهؤلاء الفقراء، وهل أجد رد فعلا لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة العربية السعودية، التي مهام الرئاسة العامة لهيئتها الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، هي الضبط الاجتماعي، الأمن الفكري، الأثر الأخلاقي. فهل هذا لا ينطبق على هذا السعودي ؟؟؟
فلكم رابط الأمر: http://mail.watan.com/video/viewvideo/35/خارج-السرب/هل-يستطيع-أحدكم-أن-يحصي-كم-رمى-هذا-السعودي-من-أموال-تحت-اقدام-الراقصة؟.html
ادخلوا عليه ليكون لكم القرار والحكم ولكم الأمر
كاتب فلسطيني – فلسطين المحتلة

CONVERSATION

0 comments: