الجزائر تحيي يوم الأسير الفلسطيني/ سري القدوة


لم تكن مفاجأة بل هو الواقع والحقيقة التي نتلمسها عبر الاطلاع علي الصحف الجزائرية الصادرة خلال الأسبوع الماضي .. فان المتتبع لها يجد ان الجزائر احتفلت بيوم الأسير الفلسطيني وعلي طريقتها الخاصة , فمن الملحق الأسبوعي الدائم في جريدة الشعب الجزائرية الي ملحق صوت الأحرار الذي أصدرته جريدة صوت الأحرار ومن ثم تنطلق الي جريدة الجزائر نيوز عبر ملحق الاثر والذي خصصته أيضا للتضامن مع الأسرى الإبطال في سجون الاحتلال الصهيوني .

ان هذا الواقع الإعلامي الذي تتلمسه من خلال صدق الانتماء الوطني والموقف الوطني الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني لنيل شعبنا حقوقه تؤكد حرص الجزائر ارض وشعب وقيادة علي دعم الشعب الفلسطيني وتقديم كل الإمكانيات لتعزيز صموده .. ففي الوقت الذي نرى نسيان التضامن مع الشعب الفلسطيني ونسيان او تناسي قضية الأسير الفلسطيني في الاعلام العربي وحتى نتلمس تقصير واضح في وسائل الاعلام الفلسطيني وانشغالها في قضايا ثانوية لا تخدم سوى حالة الانقسام وتعزز الفرقة بين ابناء الشعب الواحد , فأننا نقف أمام ملاحق متخصصة لدعم الأسير الفلسطيني وتعزيز صموده تصدرها الصحافة الجزائرية لتفرد صفحاتها وتعمل علي نقل الحقيقة عن الأسير الفلسطيني ومعاناة أهله وممارسات الاحتلال التعسفية تجاه أسرى الحرية في سجون الاحتلال ..

ان الكلمة أمانة وموقف وما تنقله الصحافة الجزائرية من مقالات وتحاليل وتقارير حول الأسرى في سجون الاحتلال يعكس الكلمة الأمينة التي نفتقدها في وسائل الاعلام العربية والتي غيبت وأصبحت مغيبة فلا صوت للأسرى ولا تقارير عن معاناة الشعب الفلسطيني ولا مكانة للقدس في وسائل الاعلام العربية بل تغطية سطحية لا تعبر عن طبيعة الصراع ومضامين النضال الفلسطيني وباتت تعكس حالة الواقع العربي المتردي .

لقد عملت لجنة الحرية لأسرى الحرية في الجزائر علي الاحتفال بيوم الأسير علي الطريقة الجزائرية الرائعة والمبدعة والتي قدمت صحافتها الجزائرية الخبر الفلسطيني علي الحدث الجزائري وكان الأسير الفلسطيني حاضرا وبقوه الكلمة والموقف في بعض الصحافة ووسائل الاعلام الجزائرية..

أننا نتقدم بكل التحية والتقدير علي هذا الموقف الإعلامي المتميز الداعم لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلي وخاصة هؤلاء الجنود المجهولين الذين وقفوا وراء أعداد كل كلمة من صف وطباعة ومونتاج وإخراج وإعداد للملاحق الخاصة بالأسير الفلسطيني ونقدر عاليا مواقف كل من جريدة الشعب الجزائرية والفجر نيوز وصوت الأحرار علي تقديم صوت الأسير الفلسطيني صوتا حرا معبرا عن إرادة الشعب الفلسطيني في الحرية والحياة والعيش بكرامة وعزة وشرف وفداء .

ان الجزائر طالما كانت مواقفها الداعمة الى شعبنا وإنما هذا الموقف الداعم لأسرى الحرية في سجون الاحتلال لم يكن سوى سلسلة متواصلة في قطار الدعم الجزائري الي فلسطين فمن ارض الشهداء والأحرار الي الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال نحن معكم ولكم وسنبقى صوتكم المعبر عن إرادة الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة والقدس عاصمتها ..

تحية الي الجزائر علي هذا الموقف الرائع والمتميز .. تحية الي الاعلام الجزائري الذي ساند ودعم الأسير الفلسطيني في زنزانته وساهم في تعزيز صموده وفضح ممارسات الاحتلال ..

رئيس تحرير جريدة الصباح – فلسطين

CONVERSATION

0 comments: