شيعة عليّ أم شيعة معاوية/ أسعد البصري

تردد فرسان الشام البواسل في معركة صفين حين استشهد عمار بن ياسر ، وفي جيش معاوية صحابة و رواة حديث و حفظة قرآن . تفشى بين جنود معاوية بن أبي سفيان حديث النبي محمد بن عبد الله (( ويل عمار تقتله الفئة الباغية ... )) ... فخرج الداهية معاوية خطيبا في الوجوه الدمشقية الشجاعة والسواعد المفتولة . فقال بأن ( الفئة الباغية ) هي التي تدفع بشيخ طاعن في السن نيّفَ على التسعين عاما إلى أتون حرب ضروس ، و مهلكة أكيدة . قال هذه هي الفئة المتبلدة الشعور والباغية ، ثم نظر معاوية في وجه صاحبه الداهية عمرو بن العاص وهو يبتسم وقال : لو أراد القتال معي لأثنيته عن الدم والقتال وأكرمت شيبته .
بعد أن تكلم معاوية بهذا الدهاء والمكر تبدد التردد وتصاعدت صيحات المقاتلين بالعودة إلى القتال والحرب . هؤلاء كلاوچية التاريخ الإسلامي .
هل شيعة العراق اليوم هم شيعة عليّ أم شيعة معاوية ؟؟ . إن ما عند هؤلاء القوم من دهاء يفوق ما عندهم من تقوى ، تعالوا نقرأ معا .
حين تُحرق الولايات المتحدة الجيش العراقي المنسحب في طريق صفوان و حفر الباطن عام ١٩٩١م يضعون اللوم كله على الرئيس صدام حسين ، فهو مَن أرسلهم . بل يتحالفون مع أمريكا . حتى حين حاصرتنا أمريكا لأكثر من عقد من الزمن ، وأصابنا الجوع والوباء ونقص الدواء ، حتى أكلنا الحمير والقطط وبعضنا البعض . يقولون السبب هو الرئيس صدام حسين ولا لوم على أمريكا . بل عام ١٩٩٥م كان المجلس الشيعي الأعلى ممثلا بالسيد محمد باقر الحكيم و السيد باقر الزبيدي يدعون صراحة إلى تشديد الحصار و عدم رفعه حتى سقوط النظام العراقي . حين تضرب قوات الإحتلال الأمريكي الفلوجة بالفسفور الأبيض والأسلحة الكيمياوية نهاية ٢٠٠٤م ، تنزل معهم القوات الحكومية العراقية و فيلق بدر للقتال و ذبح الناس في الشوارع ، فقد تم اختصار الناس هنا إلى مجرد إرهابيين .
حين توافق الحكومة العراقية على كل شروط الخميني عام ١٩٨٢م وتتراجع إلى الحدود ، لوقف إطلاق النار والحرب مع إيران ، لكن الخميني الدموي الشوفيني المجرم يستمر بالحرب الرهيبة حتى عام ١٩٨٨م ولا يوافق على السلام إلا بمقولة إجرامية رهيبة (( شرب السّم أهون عندي من قبول السلام )) وفعلا مات بعد شهور من السلام . مع هذا كل الجنود العراقيين الأبطال الشهداء الكرام في الحرب العراقية - الإيرانية يتم اختزالهم اليوم إلى مجرد قتلى . لماذا ؟ لأن صدام حسين أرسلهم إلى الحرب ، هو مسؤول عن قتلهم وليس الخميني والأطماع الفارسية بالعراق . حين يتم قتل العراقيين المسالمين بدم بارد قبل أيام في الحويجة من قبل قوات رئيس الوزراء نوري المالكي يقف معظم الشيعة على أرض التبلد والصمت عن الإجرام . مجرد مقبرة جماعية للكلاب الإرهابيين السنة أحباب عمر و عائشة النواصب القتلة أعداء الزهراء و ثاكلي زينب . مختار العصر السيد نوري المالكي يكتسب شعبية كبيرة كبطل شيعي بقتل هؤلاء المواطنين العراقيين .
هؤلاء شيعة معاوية الداهية أم شيعة عليّ التقيّ المؤمن ؟؟
.......................
هامش /
........................
يقولون ل حسن النواب لماذا تبكي على مذبحة الحويجة هناك خمسة جنود ذبحوا في الأنبار بعد ذلك . عجيب . مذبحة الحويجة بقرار رسمي سياسي و بيد القوات المسلحة العراقية . مقتل خمسة جنود هو فعل عصابات متطرفة مجهولة . ألا تشعرون بالفرق ؟؟ .
حسنا عندي سؤال رجاء . ماذا كانت تفعل البيشمرگة شمال العراق أيام النظام السابق ؟؟ . هل نسيتم هوسة الأمهات أهل العمارة (( طرگاعة اللّفَتْ برزان بيّس باهل العمارة )) لأن مصطفى البارزاني صار يقتل الجنود وصارت مواكب الجثث تصل المحافظات العراقية ومنها العمارة سبعينات القرن الماضي . لم يفسرها الشعب عنصريا ضد الأكراد حينها بل فسرها سياسيا وألقى باللوم على النظام العراقي أكثر من المسلحين الأكراد . لأن النظام كان يقتل أكرادا أيضا ... أليس كذلك ؟؟ .
لماذا أصابكم التخلف العقلي و تبلد الإحساس فجأة ، أو كما يصفها الصديق حسن النواب ( العمى ) والظلام .
ماذا كان يفعل حزب الدعوة ، والمجلس الأعلى و فيلق بدر و حتى قوات الأنصار الشيوعية في الشمال بل وحتى المفكر أحمد القبّنچي ؟؟؟ ماذا كانوا يفعلون أيام المعارضة ثمانينات القرن الماضي يا عباقرة ؟؟؟ . كانوا يقتلون جنودا عراقيين ويعلنون ذلك كعمليات بطولية في منشوراتهم و بياناتهم . أفيقوا قاتلكم الله . إن وجود كتاب شجعان كالشاعر حسن النواب يمنحني فرصة ترك الفيس بوك والتفرغ لكتابة رواية ربما ، دون قلق ، فهناك مروءة و إبداع و وطنية كمروءة وإبداع و وطنية حسن النواب . لكن كيف أرتاح وأهجر الفيس بوك وحضراتكم تخلطون بين قرار القوات المسلحة العراقية بقيادة رئيس الوزراء نوري المالكي بسحق المتظاهرين العُزّل و صناعة مذبحة رسمية . وبين عصابة تذبح خمسة جنود في الأنبار ؟؟؟؟؟ . كيف تفكرون ؟؟ اشرحوا لي ... شلون دبرتوهه .
.

CONVERSATION

0 comments: