هؤلاء أعمدة الإرهاب فى العالم/ مجدى نجيب وهبة


** الله عليك ياشعب مصر ... نعم الله عليك يا أعظم شعب .. تحمل المأسى وصبر على المصائب وحارب العدو ولفظ الإرهاب وواجه المكفرين .. نعم الله عليك ياشركاء الوطن الذى لولا تماسكه بأواصر الحب والتسامح والفكر الواعى فى محاربة نظام فاسد وثقافة السموم والإرهاب لتحولت "مصر إلى لبنان أخر" .. نعم الله عليك ياشعب مصر فى مواجهة الظلم والفساد ، وفى مواجهة الجهل والتخلف وفى مواجهة الأفكار الظلامية والمكفراتية .
** فى أحد البرامج الفضائية "لحرق الوطن" على قناة المحور قدمت المذيعة "جيهان لبيب" برنامج "ضرب نار" وإستضافت كلا من الشيخ يوسف البدرى والإسلامى محمد دسوقى والدكتور عبد الله النجار ومحامى دعاوى التكفير "نبيه الوحش" ودارت الحلقة حول "من له حق التكفير" وبالرجوع لإسم الحلقة "ضرب نار" "الله أكبر" وضيوف الحلقة حاجة تبشر بالخير وعنوان الحلقة "من له حق التكفير" كأن التكفيرتحول إلى سبوبة وحق نسب للبعض الحق فى تكفي من يشاءون ، وبدأت المذيعة بالحوار مع الإسلامى "محمد دسوقى" الذى حدد شروط التكفير فى الإيمان بثلاث نقاط وغير ذلك فهو كافر :
1- أن يكون مؤمنا بالقرأن ونبيه وأنه خاتم المرسلين .
2- أن الإسلام أعظم الديانات .
3- أن يؤمن بالسنة .. أما غير ذلك فهو كافر بالشرع والقانون .
** أما الشيخ يوسف البدرى فقد وجد فرصته أمام الشاشة الصغيرة ليطلق فتاويه لتكفير من يشاء وذكر على سبيل المثال المفكر الإسلامى "جمال البنا" ، و"سيد القمنى" ، و"نوال السعداوى" والتى كان من المفروض أن يكونوا فى إتصال بالبرنامج للرد على هؤلاء المكفراتية ، ولم يكن رأى "نبيه الوحش" يختلف كثيراً عن سابقيه بل أحضر معه بعض القصاصات الورقيه التى تفيد الشكاوى العديدة التى قدمها ضد الكاتبة "نوال السعداوى" ، و"سيد القمنى" ، وإنطلق فى سب كلا من الدكتور "نوال السعداوى" ، و"سيد القمنى" ولم يتح البرنامج الفرصة لهؤلاء الذين هوجموا للرد على المكفراتية وقد كان أكثر دماسة وخلق وسعة أفق حينما إنطلق د. عبدالله النجار فى حواره مع المذيعة .
** ولم يبقى أمام الضيوف الثلاثة إلا تقديم بلاغ للنائب العام بحبس كلا من د.نوال السعداوى وسيد القمنى والمفكر الإسلامى "جمال البنا" بل وإصدار أحكاما لرجمهم بالحجارة على الطريقة الوهابية .. لقد إستاء كثيرون من المشاهدين من أغرب برنامج يعرض على القنوات التليفزيونية الفضائية لإستحلال دم من يشاء وإرهاب وتكفير الأخرين .
** لقد أساء هذا البرنامج المفكر المستنير "عبد الفتاح عساكر" والذى تدخل فى الحوار فى إتصال هاتفى ..ولم يستحمل ضيوف الحلقة كلمات المفكر الجليل "عبد الفتاح عساكر" وطلبوا من مقدمة البرنامج أكثر من مرة قطع الإرسال لأنه بما يقول يتلف عقول العامة .
** لقد أصابت تلك الكلمات ضيوف البرنامج فى مقتل وبعد ذلك طلبت المذيعة بإستطلاع أراء بعض الجمهور ورجل الشارع قال أحد المواطنين "ليس لأى أحد أنا يكفر أحد ربنا علام الغيوب" ... وقال الأخر "الدين يسر ليس عسر وليس من حق أى بنى أدم أن يكفر أحد سواء مسلم أو مسيحى أو يهودى" .. وقال ثالث "من يكفر الأخرين هو كافر أصلا ليس له دين" ، وقالت سيدة "ليس من أحد أن يكفر الأخر .. جادلونهم بالتى هى أحسن" .
** برافو وعظيم ياشعب مصر .. هذه هى مصر العظيمة التى دائما .. أكتب أن التطرف والإرهاب جرثومة سوف يسحقها الجميع بالجزم .. لقد أعطى هذا الشعب العظيم درسا لهؤلاء المضللين ربما لن ينسوه فليس لهذه الثعابين والحشرات والأفات مكانا لهم بيننا أما ما يزيد السخرية والضحك أن أحد الضيوف وصف أراء هؤلاء النخبة بأنهم بسطاء لا يعلمون ماذا يقولون وبماذا يفكرون ... نقول لهؤلاء ألا تخجلون من أنفسكم فقد فاحت رائحتكم وإرحمونا بقى الله يرحمكم .
** لقد إنطلقت أفكار وأراء المواطن البسيط كالسهام لتصيب خفافيش الظلام ، وهو ما جعل أحد الضيوف الإسلامى "محمد دسوقى" بوصف كل هؤلاء بالبسطاء الذين لا يعلمون ماذا يقولون وبماذا يفكرون ، أما البدرى فلم يتكلم بل حاول أن يراوغ ببعض الكلمات .
** برافوا ياشعب مصر العظيم .. هذه هى مصر التى سوف تظل شامخة بأبنائها تقف فى خندق واحد ضد التطرف والجهل والإرهاب ... أبعدوا عنا أيتها الحيات والعقارب فليس لكم عيش بيننا وسوف يظل هذا الشعب العظيم بوحدته الوطنية متماسكا يطارد هذه الفلول الإجرامية بعد أن فاحت رائحتكم النتنة .
رئيس مجلس إدارة جريدة النهر الخالد
Email :elnahr_elkhaled2009@yahoo.com


CONVERSATION

0 comments: