خواطر وأحلام (4)/ سركيس كرم


أكد الاستاذ ميشال بك معوض انه " من أبرز التحديات هي المحافظة على الأرض وهي قضية أساسية بالأضافة الى النمو والأنماء والمشاكل الاخرى التي ينبغي التعاون لمعالجتها. وهنا علينا ان نضع أختلافاتنا جانباً والعمل معاً لكي نحافظ على أرض زغرتا الزاوية حتى تتحول الى أنموذج في الأنماء".
*****
أهلاً بك ميشال بك معوض حاملاً في طلتك لواء لبنان وطن الأرز الذي لا ينكسر، وحاملاً في قلبك محبة زغرتا وسلاماتها وسلامها.. ومن بين ما تحمله في طلتك وقلبك تتردد أصداء كلمات شهيد الاستقلال ووحدة لبنان، الرئيس رينه معوض وهو يؤكد "ان ابن زغرتا لم ولن يفرط بحبة تراب من ارض لبنان".
*****
من يعرف الأصول البروتوكولية بأدق تفاصيلها ينبغي ان يعرف أهمية الالتزام بالمواعيد ولياقة أحترامها التي تأتي من ضمن سياق احترام الذات، لا ان يجعل من قراراته عرضة للمزاجيات بعد ان يكون قد أكد نيته بالحضور..  
*****
تحية الى المؤسسة الاعلامية للشرق الأوسط في اوستراليا التي تواصل تحقيق النجاح تلو الآخر لتتحول الى صرح أعلامي وطني رائد في دنيا الانتشار..
*****
حرام.. كيف البعض بيركضوا ع الكراسي الأماميي ..وكأنو الكراسي الأماميي بتعطيهن قيمي أكبر.. مش عارفين انو الانسان هو القيمة بحد ذاتو وهو يللي بيكبّر الموقع او بيزغرو .
*****
قال البطل “فلأضحى أنا وليعش لبنان” وما كان كلامو مجرد كلام... اما الشعار الفعلي ل كتار من "ابطال" اليوم فهو للأسف الشديد "فليضحى لبنان لأعش أنا"...
*****
كتب الشاعر أسعد المكاري :
صباحُ إهدن الرابض على تلال المجد !
يرنّم قصائد البطولة من أرواحِ أبطالنا
صباحُ النفوس الطاهرة التي تتصاعدُ بخورا ً
صباحُ بطل لبنان يوسف بك كرم!!
*****
ما عنا مشكلة نرحب بكل زغرتاوي وراسنا مرفوع.. ما عنا مشكلة نحكي بصراحة وضميرنا مرتاح.. وما عنا مشكلة نأكد دعمنا لأبونا اسطفان فرنجية بقضية ترميم جثمان بطل لبنان..
*****
تقول الآنسة لوريس كرم: لقد كنت في القداس في فنزويلا عندما قال السنيور ادمون قبشي " انا بكل تواضع زغرتاوي وبكل محبة زغرتاوي وانا أود ان أتبرع بكل تكاليف الحفاظ على جثمان بطل لبنان يوسف بك كرم ودعم قضية تطويب المكرم البطريرك اسطفان الدويهي". (تجدر الاشارة الى ان تكاليف الجثمان هي 200ألف يورو ولقضية التطويب 100 ألف يورو). فيا حضرة الانسان العصامي الاستاذ أدمون قبشي لك منا تحية تقدير ومحبة يا رجل الوفا والخير والكرم الأصيل.

CONVERSATION

0 comments: