تورط مقدمى برامج النيل الإخبارية والأولى فى أحداث الفتنة الطائفية/ مجدى نجيب وهبة


فى سرية تامة تقوم بعض الأجهزة الأمنية بإجراء تحقيقات موسعة حول تلقيها ألاف البلاغات من شخصيات رفيعة المستوى وسياسيين حول إختراق القنوات المصرية الأرضية الأكثر مشاهدة مع سخونة الأحداث التى تمر بها مصر وبخاصة قناة النيل الإخبارية بعد إختراق النيل الثقافية ..

يقول البلاغ "إستطاعت جماعة الإخوان المسلمين إختراق هذه القنوات بعد أن تلاحظ الهجوم المكثف على بعض البرامج الفضائية وبرامج التوك شو وإكتشاف تورط بعض مقدمى هذه البرامج فى علاقتها بجماعة الإخوان المسلمين ، وبالأخص برنامج العاشرة مساء تقديم منى الشاذلى والقاهرة اليوم و90 دقيقة وهى البرامج التى كان يلجأ إليها الإخوان قبل سقوط النظام السابق ، أما الأن وبعد 25 يناير فيرى جماعة الإخوان أنهم ليسوا بحاجة إلى قنوات فضائية ولكنهم بحاجة إلى قنوات الدولة ، لتصل رسالتهم إلى العامة من الشعب على إنها توجهات وسياسة الدولة" .. وتقوم الخطة على أن تقوم عناصر الإخوان بالإتصال بالقناة بإسم المتحدث الإعلامى أو المتحدث الرسمى للإتفاق مع معدى البرامج على ما سيتم طرحه على الرأى العام وتحديد أسلوب تناول الحلقة والضيوف الذين سيشاركون فيها بل والمداخلات التليفونية وتصل الدقة أحيانا إلى إختيار الأيام الأكثر مشاهدة لهذه البرامج ويبدأ الحوار بتناول العديد من القضايا ، ومن قضية إلى أخرى مع التركيز على أساس يدورون حوله حتى تصل الرسالة .. ويتم رسم السيناريو الكامل للحلقة بينهما خلال نصف ساعة من المناقشات الهاتفية بين الإخوان وأسرة البرنامج و"المطلوب"!!!! . وفى الغالب يتفقون معهم على إحضار زملاء لهم من كتل سياسية أخرى ..

هذا وقد قدم العديد من الأقباط البلاغات ضد النيل الإخبارية والأولى والفضائية المصرية لتعمدهم الإثارة والتهييج والكذب فى تغطيتها لأحداث ماسبيرو والتحريض على الفتنة الطائفية وهو ما دفع شباب بولاق والسبتية للإقتحام مع أقباط مصر ، هذا وقد ظلت المذيعة بالنيل الإخبارية تعلن عن هجوم متظاهرين أقباط بالأسلحة النارية على قوات الجيش والشرطة ، والتسبب فى حرق العديد من مركبات القوات المسلحة وسقوط العديد من الجرحى وقتيلين وسرعان ما أصبحوا ثلاثة قتلة وظلت هذه الأخبار تبث مع التركيز على صورة لإشتعال أحد مركبات الشرطة .. دون الإشارة لسحل الشرطة العسكرية بإستخدام مدرعتين للمتظاهرين الأقباط وسقوط 25 قتيل فى أقل من نصف ساعة .. وهذه حقيقة قد شاهدناها ورأيناها جميعا ويمكن العودة إلى أشرطة التسجيل للتأكد من صحة هذه البلاغات ، أما عن تورط البعض فى مؤامرة لتدمير مصر من داخل هذه القنوات فهذا الخبر قد يحتمل صدقه أو العكس .. ولكننا فى موقع "صوت الأقباط المصريين" نرى صحة هذا الخبر ونطالب بالتحقيق فى كل كلمة ذكرها البلاغ لأنها الحقيقة المطلقة ...

صوت الأقباط المصريين

CONVERSATION

0 comments: